امتحان الكتروني الباب الاول فلسفة تالته ثانوي

امتحان الكتروني فلسفة الباب الاول الثالث الثانوي

نقدم لكم امتحان الكتروني فلسفة علي الاول من منصة نور اكاديمي للـ امتحانات الكترونية للصف الثالث الثانوي 2022 يمكنك الان اختبار نفسك في مادة الفلسفة من خلال عدد كبير من الاسئلة اكثر من 70 في اسئلة على الباب الأول فلسفة للصف الثالث الثانوي.


امتحانات الكترونية للصف الثالث الثانوي 2021 فلسفة – معلومات

معلومات اسئلة على الباب الأول فلسفة للصف الثالث الثانوي
المادةفلسفة
جزئية الامتحانالاول
مدة الامتحانساعة
عدد الاسئلة 70
درجة الامتحان100%
شهادة التقديراعلي من 99%

اسئلة على الباب الأول فلسفة للصف الثالث الثانوي نظام جديد

الباب الاول فلسفة

1)

كشف الفكر المصرى القديم عن احترامه للبيئه الطبيعيه فى مرحلة *

2)

قام احد الآباء بإيداع شهادة ادخار لاحد ابناءه في احد البنوك المصرية يتوافق هذا الموقف مع احد اهتمامات فلسفة *

3)

سكان المدن وهم يعيشون على التجارة و الصناعة وعوائد الدولة وهذه الجماعة هي الأكثر ترفها وترفا وفسادا يجسد ذلك الفكر البيئي عند *

4)

اكدت الدراسات الطبيعية على تأثر كثير من اجهزة الجسم وتفاعلها المباشر مع طبيعة المكان الذى نسكن فيه تتفق هذه العبارة مع فلسفة *

5)

تقول ( راشيل كارسون 1907-1964 م) عالمة احياء بحرية وكاتبة علمية امركية لفت كتابها الربيع الصامت انتباه الرأي العام إلى الاستخدام الضار والمدمر لمبيدات الآفات واشارت أيضا إلى ان المبيدات يمكن ان تلوث مصادر غذاء الإنسان ...يشر ذلك إلى اهتمامات ................ *

6)

شاهد اب ابنته تسقي قطة فشجعها على ذلك واعطى لها جائزة تتوافق المقولة مع فلسفة...... *

7)

يجب محاكمة كل من اهمل الحيوان الى درجة ايقاع الضرر به تتفق العبارة مع فلسفة *

8)

حذر "لاؤتسي" من التدخل في البيئة حتي لا يدمرها ايا من مراحل علاقة الإنسان بالبيئة تتفق افكاره ..... *

9)

. البيئة اصطلاحيا تركز على الظواهر الخارجية دون سواها *

10)

. لاعب السيرك الذى يستطيع ترويض الأسود من خلال استخدام المنهج العلمى وفهم سيكولوجية الحيوان تجسد المقولة مرحلة....... التفسير *

11)

. إن حدوث الأعاصير مثل تسونامي وكاترينا ناتج عن السياسات الصناعية الوحشية، التي لم تراعي ولم تهتم بالبيئة ولا بالإنسان، وهذا يسمى بالإرهاب البيئي الذي تمارسه هذه السياسات. تعبر المقولة السابقة عن مرحلة ... *

12)

الامتناع عن توفير مأوى مناسب للحيوان من اشكال الحماية المناسبة من الظروف المناخية بما يضمن صحته وامانه يتعارض مع فلسفة *

13)

. نحن نعمل من أجل تحويل الأعشاب إلى حبوب والثمار إلى فواكه والحديد إلى سيارات ....يجسد ذلك إحدى مراحل علاقه الإنسان البيئه *

14)

أثبت التجربة أن الزجاج يتم تصنيعه من الرمال "يتفق ذلك مع مرحلة ...... *

15)

احترام حقوق الاجيال القادمة ليس من ضمن اولويات فلاسفة البيئة *

16)

بقول د مصطفي محمود ان الاستنساخ ثورة علمية لكنه ثورة عبثية تعبر المقوله عن مرحلة *

17)

من واجبنا نحو الارض العناية بترتيبها بشتى المحاصيل الزراعية وغرس الاشجار التى منها نستفيد لغذائنا والتى تضفى جمالا على ارضنا وصحة تتفق العبارة *

18)

كل مشتغل بالفلسفة هو مطالب بأن يتدخل في الشأن العام ويلتفت إلى القضايا المستعصية على مجتمعه ويقدم مقترحاته وتصوراته ليحل المشكلة ... يدل ذلك على ................... *

19)

إن إيماني الراسخ هو أن لدي صلة مع الماضي ومسؤولية للمستقبل. لا أستطيع التخلي عنها. لا أستطيع اليأس. هناك مستقبل كامل، وأجيال قادمة. لا بد لي من الاستمرار في المحاولة. *

20)

من محاور الميثاق الاخلاقي للبيئة " الإنسان جزء من الطبيعة يشكل مكونا ديناميكيا فعالا في عملياتها يجب عليه ان يدرك انه ليس فوق الطبيعة فهو احد عناصرها يدين الولاء لها ويحافظ عليها ولاينعزل عنها " ... تجسد العبارة السابقة اتجاه لأحد فلاسفة البيئة وهو .......... *

21)

- في عام 2009 أعطى الرئيس الأميركي باراك اوباما قوة دفع جديدة لعملية نزع السلاح النووي -التي تتعرض دائما لعراقيل- عندما طرح رؤية لعالم بلا اسلحة نووية في كلمة القاها بعد توليه السلطة بثلاثة اشهر حصل بسببها على جائزة نوبل للسلام. يتماشي ذلك مع فكر احد المنظمات البيئية وهى *

22)

. الطبيعة مسخرة ومعطاءه للانسان والمخلوقات الاخرى تجسد هذه العبارة احدى مراحل تعامل الانسان مع البيئة وهى مرحلة *

23)

. ظهرت مرحلة القهر والاستبداد فى العصر الحديث *

24)

مرحلة مرتبطة بالثورة الصناعية التي شهدتها اوروبا واستطاع الإنسان استخدام التكنولوجيا لتحويل الموارد الطبيعية لسلع وخدمات مختلفة هي مرحلة .......... *

25)

. ظهر الفكر الاستغلالى المسيطر فى العصر المعاصر *

26)

هي أي منطقة جغرافية محددة المساحة تكون تحت أشراف هيئة معينة عادة و تتميز هذه المناطق بأنها قد تحتوي علي نباتات أو حيوانات مهددة بالانقراض مما يستلزم حمايتها من التعديات الإنسانية والتلوث بشتى الصور. يمثل ذلك احد المنظمات الغير حكومية *

27)

إن الجهل بأساليب الاستخدام الأمثل للمبيدات وطرق الوقاية من أضرارها يفضي إلا أن يصبح الفنيون القائمون عليها مع عامة الناس عرضة لأذاها.يمثل ذلك احد المنظمات الغير حكومية *

28)

اعظم يوم في الحياة لي ولك سيكون اليوم الذي نتحمل فيه المسؤولية عن كل اعمالنا وبعد ذلك ستبدأ رحلة نجاحنا.جون سي ماكسويل *

29)

اذا كنا نحرص على تحقيق المنفعه فيجب ان نحرص على تحقيقها للجميع وليس لفئة على حساب فئة تتفق العبارة مع فلسفة *

30)

تنتمي الحضارة المصرية القديمة إلى مرحلة .......... من مراحل علاقة الإنسان بالبيئة *

31)

إن الإرادة والعزم والمسؤولية هي ما يجعلنا أكثر سموًا كبشر في وجودنا.حمد العيسى *

32)

اكد فلاسفة البيئة على احترام الانسان دون سواه *

33)

انها بيئتنا فلنحافظ عليها من الاتلاف والاستنزاف تتفق هذه المقوله مع اى مرحلة من مراحل تعامل الانسان مع البيئه *

34)

تعمل الحكومات على وضع قيود وإصدار قوانين خاصة بالبيئة تقلل من انتاج الملوثات وتراقب تنفيذها مثل فرض الضرائب على الشركات المنتجة للملوثات .... تجسد العبارة السابقة احد مداخل حماية البيئة وهو مدخل يهم .............. *

35)

قيام احد المصانع باستيراد فلاتر للمداخن بمبالغ ضخمه التي تؤدي الي تنقية الهواء وجعل البيئة افضل من مهام احد المداخل لحماية البيئة وهو مدخل يهم ................ *

36)

. الانسان متأثر فقط من البيئة *

37)

. حذر " لاؤتسي" من التدخل في البيئه أى من مراحل علاقه الإنسان بالبيئه تتفق مع أفكاره *

38)

. ظهرت فلسفة البيئة في مرحلة ....... *

39)

الفكر البيئي فكر ديني عند *

40)

اثبت التجربة ان الزجاج يتم تصنيعة من الرمال ... يتفق ذلك مع مرحلة ....... *

41)

لن تستمر الارض في تقديم محصولها إلا مع إشراف مخلص , لايمكن ان نقول اننا نحب الأرض ثم نتخذ خطوات لتدميرها ليستخدمها الأجيال القادمة..تتناسب هذه العبارة مع فكر .... *

42)

من آراء بافلوف : يجب النظر إلى الحيوانات على انها كيانات فسيولوجية دون اي تخمينات عاطفية او ذاتية ... يناقض راي بافلوف راي الفيلسوف .......... *

43)

للأحوال الجوية تأثيرات هامة على حالة الانسان الجسمية والنفسية والسلوكيه تتفق العبارة مع فلسفة *

44)

. سعى الانسان لاشباع حاجاته الاساسية من خلال موارد بيئيه بطريقة او باخرى فى مرحلة *

45)

يرى انكسمانس ان الهواء اصل الكون وهو المبدأ العام الذي من خلاله انبثقت الموجودات كلها ... يجسد ذلك إحدى مراحل علاقة الإنسان بالبيئة وهي مرحلة *

46)

. تؤكد مرحلة التقديس على السيطرة المطلقة للانسان *

47)

. عمل الانسان فى كثير من الاماكن على ازالة الغابات من اجل الاستفادة من مساحتها الشاسعه لبناء المصانع او المساكن تجسد هذه العبارة احدى مراحل تعامل الانسان مع البيئة وهى مرحلة *

48)

يقول المثل الشعبي ( اتمسكن لحد ما أتمكن ) يعبر هذا المثل عن مرحلتين من مراحل تعامل الإنسان مع البيئة *

49)

الانسان هو السيد عند ليوبولد *

50)

– يدرك الاشخاص الذين يدعمون حقوق الحيوان ان جميع الحيوانات لها قيمه متأصلة وهى قيمة منفصلة تماما عن فائدتها للانسان الاعتبار تتفق العبارة مع فلسفة *

51)

ربط ابن خلدون بين الصناعة والبيئة *

52)

. فى الطبيعة لا يوجد شىء بمفرده ... راشيل كارسون .يشر ذلك القول إلى الرؤية الفلسفية عند *

53)

كان للتطور الجيني والهندسة الوراثية جانب إيجابي في مساعدة من هم غير قادرين علي الانجاب تخالف هذه المقولة الحديث عن مرحلة *

54)

. اكد فكر ارسطو على السيادة التامة للانسان دون الحيوان *

55)

سكان الاقاليم المعتدلة هم الاعدل اجساما والوانا واخلاقيا وهم على غاية من التوسط فى مساكنهم وملابسهم وصنائعهم وتوجد لديهم المعادن الطبيعية تجسد العبارة فلسفة *

56)

التنوع البشرى وغير البشرى ليس له اهمية على الاطلاق *

57)

. فلسفة البيئة فلسفة معيارية *

58)

يقول " تيري سويرنجن " : نحن نعيش على هذا الكوكب وكأننا نمتلك كوكب آخر نذهب إليه ..يجسد ذلك احد مراحل علاقة الإنسان بالبيئة وهي مرحلة *

59)

نحن بحاجة إلى غرس القيم الهامة للأجيال القادمة ، وقبل كل شيء علينا أن نظهر للذكور كيف يحترمون النساء.تشارلين أميرة موناكو *

60)

المساواة من اساسيات الفكر الطاوى *

61)

ينتمي على بن رضوان وابن خلدون إلى مرحلة في مراحل علاقة الإنسان بالبيئة وهي مرحلة .............. *

62)

اذا كان هناك مخلوق ما يشعر فمن الواجب اخذ الشعور بعين الاعتبار بغض النظر عن المنفعة التي تاتي منه تتفق العبارة مع فلسفة *

63)

. ظهر التعريف الاصطلاحى للبيئة فى القرن الخامس الهجرى *

64)

يقول الدكتور مصطفى محمود ان الاستنساخ ثورة علمية لكنه ثورة عبثية ... تعبر المقولة السابقة عن احد مراحل علاقة الإنسان بالبيئة وهي مرحلة *

65)

قد يسبب التلوث أمراض لايمكن السيطرة عليها ... يجسد ذلك الفكر البيئي عند *

66)

اتفق فكر سنجر مع فكر ارسطو *

67)

. فلسفة البيئة فلسفة نظرية *

68)

عندما اقوم ببحث شامل عن ماده الفلسفة حتي استطيع ان ادرك معني الفلسفة *

69)

اثبت التجربة ان الزجاج يتم تصنيعة من الرمال ... يتفق ذلك مع مرحلة ....... *

70)

. بيرت بولين ( استاذ الأرصاد الجوية بجامعة ستوكهولم) أن أعظم أنواع الخلل التى نتعرض لها الآن ناتجة عن الإنسان نفسه فهو يعبث بالتوازن البيولوجي مما يؤدى حتما إلى أضرار قد تكون قاتلة لنوعه فعليه أن يدرك مدى الأخطار التى قد تهدده تجسد المقولة علاقة الإنسان بالبيئة فى مرحلة *

Your score is

0%


شاهد ايضا امتحانات الكترونية للصف الثالث الثانوى


يمكنك الاستمتاع بمجموعة كبيرة من الامتحانات الالكترونية لمادة فلسفة علي باقي اجزاء المنهج لا تنسي وضع تعليق برأيك في امتحانات الكترونية للصف الثالث الثانوي 2021 فلسفة لكي نستطيع مساعدتك في الحصول علي افضل تجربة في الاختبارات الالكترونية حيث كان هذا اسئلة على الباب الأول فلسفة للصف الثالث الثانوي نظام جديد .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.